منتدى مدرسة طحلة الإعدادية بنين

مدرسة طحلة الإعدادية بنين

نتيجة المدرسة معلنة الآن على موقع ومنتدى المدرسة للصفين الأول والثاني http://tahlaschool.3web.me
عزيزي العضو عزيزي الزائر المدرسة ترحب بك معنا فلا تبخل برأيك أو بموضوع يهمنا فشاركنا للنهوض بأبنائنا
">المشاركة المجتمعية جزء من العملية التعليمية تعال وشاركنا

    اضرار التدخين

    شاطر

    محمد طارق النادى

    عدد المساهمات : 15
    تاريخ التسجيل : 14/10/2009

    اضرار التدخين

    مُساهمة  محمد طارق النادى في الأربعاء نوفمبر 04, 2009 12:05 pm

    قل لي لماذا تدخن؟
    *هل من أجل أن تتخلص من الضغط العصبي الواقع عليك؟ أشاروا عليك انك تنفث التوتر والضغط مع دخان السيجارة فتهدأ وتستطيع التركيز في العمل؟
    *هل كنت تجلس وسط مجموعة من الأصدقاء وبدءوا يدخنون فوجدت نفسك مضطرا للمسايرة والمجاملة؟
    *هل رأيت أكابر النجوم تنتشر صورهم في كل مكان والسيجارة معلقة في طرف الفم والابتسامة الجذابة الآسرة على الطرف الآخر .... فنويت أن يكون شكلك أكثر جاذبية مما هو عليه وتناولت السيجارة لتدخنها ؟

    هذه هي الأسباب الثلاثة الأكثر إنتشارا للتدخين وهى أسباب كاذبة لا أساس لها من الصحة ...
    فلقد أثبت الدراسات الطبية الحديثة أن الضغط العصبي والتوتر لا يتأثر سلبا بالتدخين على العكس فالتدخين له آثار سلبية على الجهاز العصبي كما إنه لا يساعد إطلاقاً على التركيز او الإبداع على العكس .

    أما بالنسبة لمجاملة الأصحاب فهل أنت ضعيف لدرجة أن تنتحر أو تقتل نفسك من باب المجاملة ؟؟ هل شخصيتك سلبية إلي هذه الدرجة ؟ انك لا تعرف أن تقول لا فيم يضرك !!!

    نأتى للسبب الأكثر إنتشارا بين الشباب :..المظهر الجذاب ..... ربما كان هذا صحيحاً في الماضي قبل أن يكتشف العلم مساوئ التدخين أما الآن فلقد اختفى تقريبا التدخين من المجتمعات الراقية الأوروبية والأمريكية لدرجة حصر المدخنين في أماكن بعينها وكأن الرسالة إليهم: لستم مقبولين بيننا أثناء تدخينكم .

    أن منظر الشاب الصغير والسيجارة في فمه مضحك ومبكى في نفس الوقت ..مضحك لأنه يتصور انه بهذه الصورة دخل في مجتمع الرجال وهو بالضبط مثل الطفلة التي ترتدى ملابس أمها فتغوص فيها بشكل مضحك ينم عن تفاهة وطفولة ومبكى في حقيقة أنه يقتل نفسه وهو مازال غض صغير يتفتح للدنيا إن شاب في العشرينات لا يستطيع أن يستكمل شوط واحد في مباراة كرة لأن لياقته البدنية منهارة وينهج بعد دقائق هو شاب يستحق الرثاء ويدعو اليه.
    لقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : إياكم ومحقرات الذنوب فإنهن يجتمعن على المرء حتى يهلكنه....

    ولقد أجمعت كل الفتاوى أن التدخين حرام في مصر والسعودية فهى وإن اعتبرتها من الذنوب الصغيرة إلا إنها بكثرتها قادرة على التردى بك في قاع جهنم.
    إن شعب مدخن معناه شعب منهك ..شعب مريض هل تصورت كم تنفق دولة مثل مصر على علاج الأمراض الناتجة عن التدخين: 3 مليار دولار سنويا....... والسعودية 3 بليون دولار على البند نفسه هل تتصوروا حجم المبلغ بالنسبة لشعوب تحتاج إلي كل إمكانياتها ومواردها ؟

    وأنت كشخص هل تستطيع أن تتخيل حجم إنفاقك على التدخين لو اعتبرنا أن متوسط عمرك 65 سنة وأنك بدأت التدخين من الخامسة عشرة ...هل تتصور كم أنفقت في خمسون عاما ,,, أرجوك تناول ورقة وقلم واحسبها ...ستجدها مئات الآلاف هل تتصور ماذا كنت تستطيع أن تفعل بهذه الأموال؟ تغير السيارة ! تشترى بيتا أكبر !!! تتنزه !! تسافر حول العالم !!! باختصار كنت تستطيع أن تحيا حياة أفضل . هذه حسابات التدخين فقط غير ما ستدفعه لعلاجك من آثارها ولعلاج من حولك أيضا ..عشرات المئات من الآلاف فماذا فعلت بالمال ؟؟ أحرقته ...وليتك أحرقته فقط بل أحرقته وأذيت نفسك ومن حولك ثبت أن آثار التدخين السلبى خطيرة جداً على المحيطين بالمدخن : ف65% من أمراض الجهاز التنفسى والحساسية عند أطفال لآباء وأمهات مدخنين. نسبة الإجهاض أعلى ب40% عند المدخنات ...وولادة طفل مشوه أعلى ب 30% هذا علاوة على وفاة المواليد وعدم إكتمال نموهم وهذه أرقام أخرى أعلنتها منظمة الصحة العالمية : عدد الوفيات بسبب التدخين 4 مليون شخص.في السنة في لبنان 3500 حالة وفاة , في الخليج 14000 في مصر 26% من الوفيات بسبب التدخين !!!!!

    وفيات السجائر أعلى من وفيات الخمور ..الوفيات الناتجة عن القاء القنبلة الذرية كانت ربع مليون فقط هل مازلت مصمم على التدخين ؟؟
    هل مازلت تتصورين أنك امرأة أكثر جمالاً ورقياً ؟
    والتدخين ينطبق على السيجارة وعلى الشيشة ولست أعرف من أين أتت المقولة أن الشيشة أخف ضرراً، إن شيشة الفواكه تحتوى على فواكه قد تخمرت فبداخلها جزء من خمر ...ليس مسكراً وهو يطير مع الدخان ولكنه خمر قل أو كثر ماذا ستقول لرب العباد حين يتحقق فيك حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم :... ‏لا تزول قدما عبد يوم القيامة حتى يسأل عن أربع عن عمره فيما أفناه وعن جسده فيما أبلاه وعن ماله من أين اكتسبه وفيما وضعه وعن علمه ماذا عمل فيه فأنت لن تجد إجابة عن بلاءك لجسدك بيديك ..وعن عمرك الذي أضعته عامداً بالمرض وعن مالك الذي أنفقته حرقا بالدخان

    هل تعلم أيها المدخن أن كبرى شركات التدخين في العالم 52% من مبيعاتها التي تبلغ 88 بليون دولار تتم في العالم العربى ؟؟؟؟؟

    تعالى معي نحاول أن تتوقف عن قتل نفسك وإيذاء الآخرين !!! لن تستطيع ..بلى أنت قادر خفف من إستهلاكك اليومى أو الأسبوعى ..إبدأ حسبة لوجه الله تعالى حتى إذا ما أدركك الموت إستطعت الإجابة يوم الحساب ..... حتى تحفك الملائكة ...بدل من أن تحيط بك الشياطين فإن الملا[size=24]ئكة تتأذى مما يتأذى منه الإنسان

    الإختيار لك...

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء ديسمبر 12, 2018 5:33 pm