منتدى مدرسة طحلة الإعدادية بنين

مدرسة طحلة الإعدادية بنين

نتيجة المدرسة معلنة الآن على موقع ومنتدى المدرسة للصفين الأول والثاني http://tahlaschool.3web.me
عزيزي العضو عزيزي الزائر المدرسة ترحب بك معنا فلا تبخل برأيك أو بموضوع يهمنا فشاركنا للنهوض بأبنائنا
">المشاركة المجتمعية جزء من العملية التعليمية تعال وشاركنا

    يوم الوفاء بقرية طحلة

    شاطر

    عاطف عوض

    عدد المساهمات : 34
    تاريخ التسجيل : 26/09/2009

    يوم الوفاء بقرية طحلة

    مُساهمة  عاطف عوض في السبت سبتمبر 26, 2009 3:07 pm

    أقيمت في قرية طحلة بالتعاون مع الجمعيات والمؤسسات التعليمية ، في طحلة يوم الوفاء لتكريم أصحاب العطاء من أبناء قرية طحلة في كافة المجالات ، أقيم الحفل في يوم 8/8/2009 بالمعهد الديني للبنين ، ونعرض على حضاراتكم نبذات مختصرة عن سير المكرمين في هذا اليوم


    -1-
    هو من مواليد 1924 ، حصل على شهادة الثقافة العامة، وعمل بمجال الشباب والرياضة، عرفناه ببصمته على مركز شباب طحلة، وعلى أجيال متعاقبة من الشباب، لم يقتصر عمله على مهام وظيفته، ولكنه تخطى ذلك بكثير، فكان مربياً فاضلاً لكل الشباب من حوله، له في نفوسنا كل معزة وحب وتقدير، تحية حب وعرفان لرائد العمل الشبابي في طحلة ، المرحوم الأستاذ محمد على المليجي.

    -2-
    من مواليد 1936، يقول عنه أصدقاء طفولته، بأنه كان يحمل شهامة نادرة، وحب لهذه القرية، بدأ حياته موظفا في مديرية التحرير، ثم انتقل إلى وزارة التعليم العالي موظفا بشئون العاملين، واستقر به المطاف في جامعة حلوان، وتدرج في وظائفها إلى أن أصبح أمينا للجامعة، واتته فرصة خدمة أهل القرية فلم يضن عليهم ولم يبخل، وكانت مرحلة تأسيس وتوسع في الجامعة، وكان لأهالي قرية طحلة نصيب كبير، شهد له الجميع بنظافة اليد ، وحسن السيرة، ويشهد له عشرات الأسر في طحلة، أنه بعد الله كان سببا في تغيير حياتهم بالكلية. سيظل اسمه نردده يوميا في الحديث عن فضلاء القرية، تحية عرفان للأستاذ محمد عبد الخالق عليو

    -3-
    أحد علماء الأزهر، المبرزين، يمتد تاثيره إلى خارج القرية، ولكن تأثيره داخل القرية لم ينقطع حتى وفاته، له إسهام في كل الأعمال الخيرية الكبرى في القرية، ..............................................................................................................................................................................................................................................................................
    -4-
    ولد في أكتوبر 1924، توفي والده وهو بعد طفل صغير، فتولاه بالرعاية أخوه ، فأحسن تربيته وتعليمه، بانت عليه أمارات التفوق ، منذ الصغر، تدرج في مراحل التعليم حتى حصل على التخصص من كلية اللغة العربية بالأزهر، عمل داعية بالأوقاف ، لمدة بداها اماما وخطيبا لجامع أبو الخير بمنشية البكري وأنهاها بجامع عمر مكرم، وساهم في رفع معنويات الجنود خلال العدوان الثلاثي ، وبعد نكسة 67 ، ثم عمل بالجزائر وقطر لمدة طويلة، وعاد إلى مصر، ليبدأ مشروعاً ايمانيا كبيراً ، يتمثل في بناء المجمعات والمساجد في أماكن متفرقة ، بلغت 23 صرحا اسلاميا ، وكان لقريتنا منها نصيب. أخلص في عمله، فوهبه الله الذرية الصالحة، وأحب هذه القرية بقلبه وعقله وجوارحه، ونحن نبادله نفس الحب والتقدير، تحية عرفان إلى فضيلة الشيخ : أحمد محمد حسن شلبي.

    -5-
    من مواليد 1930، حين يتحدث إليك، تشعر بأن الدفء يحيط بك ، من فرط ما تشعر به من طمانينة وأنت في حضرته، اتخذه الناس في قريتنا ملاذا لحل مشاكلهم المستعصية، ولم يبخل، فكانت بيته مفتوحا للجميع، تولى رئاسة الجمعية الزراعية ، ثم عضوا بجمعية المحافظة على القرآن الكريم، ولجنة الزكاة، أخلص لهذه القرية بعمله وسيرته العطرة بين أهالي القرية والقرى المجاورة ، تحية احترام وتقدير، للشيخ عبد المحسن سليمان قنديل.

    -6-
    ولد في عام 1934، لم يكمل دراسته، وهو حلم تحقق في ذريته، بدأ العمل بمشروع مديرية التحرير، ثم انتقل إلى العمل في التربية والتعليم حتى المعاش، إنه نسيج نادر من المخلصين، قلما تجده في هذا الزمن، كنا ونحن صغار، نشهد درجة تفانيه في العمل بمدرسة طحلة الابتدائية، في أوقات الدراسة، وحتى في الاجازة الصيفية، تجده هناك يصلح ما أفسدناه طوال العام الدراسي، إنه رجل عشق العمل، وأحبه لدرجة أثارت إعجاب كل الأجيال في طحلة، تحية تقدير وعرفان ، للحاج محمد مندور عطية بدوي.



    -7-
    من مواليد 1938، عشق الفلسفة، وأحب الانضباط، له في الإدارة الرشيدة علامات بارزة، تلقى تعليمه في الأزهر، وحصل غلى ليسانس أصول الدين بتقدير جيد جدا، ثم تدرج في المناصب حتى منصب مدير عام التنسيق بالمنطقة الأزهرية بالقليوبية. تحمل، رغم متاعبه الصحية، مسؤلية تأسيس وتطوير العمل بالمعاهد الأزهرية، فقدم ملحمة في الصبر وحسن التدبير، تعتبر درسا لنا نتعلمه ، أسس جمعية المحافظة على القرآن الكريم، التي ما يزال دورها في خدمة المجتمع مستمرا إلى الآن، كما أسس لجنة الزكاة بقرية طحلة ، ليرفع المعاناة عن كاهل غير القادرين. لقد تحمل لفترة طويلة مسؤلية تنظيم العمل الاجتماعي الاسلامي، على أحسن ما يكون، متعه الله بالصحة، تحية عرفان لفضيلة الشيخ : محمد رشاد مرسي الكناني.

    -8-
    من مواليد 1943، حفظ القرآن الكريم على يد الشيخ محمد الكفافي والشيخ عبد الغني الجحش، وأخذ القراءات العشر على يد المرحوم فضيلة الشيخ السيد منتصر الشموتي.
    عمل بالأزهر، محفظا للقرآن الكريم ، حتى عام 2003، ولكنه بلا منازع أو منافس شكل وجدان أجيال متعاقبة من أهالي قرية طحلة تقترب من نصف قرن، وشكل عقول هذه الأجيال، قلما تجد نابها أو نابغا من أهل هذه القرية لم يتعلم على يديه، متعه الله بالصحة والعافية، تحية عرفان لفضيلة الشيخ موسى عبد الغني شعلان.

    -9-
    من مواليد 1945، حصل على بكالريوس الهندسة في عام 1970، برع في عمله حتى صار موجها عاما لمادة الميكانيكا بالقليوبية ، وأسهم في تأليف العديد من الكتب الدراسية.
    عملت تحت قيادته في جمعية المحافظة على القرآن الكريم بطحلة، فكان نعم المعلم والقائد، يحمل في داخله غيرة وحب كبير لهذه القرية نادر، أحب العمل الشبابي وابدع فيه فقدم مثالا يحتذي في الادارة الرشيدة، طور العمل في مركز شباب طحلة ايما تطوير، ما تزال انجازاته مشهودة، وما يزال حب الشباب له متواصلا . تحية عرفان وتقدير للمهندس محمد جمعة النادي.
    -10-
    من مواليد 1946، حصل على ليسانس اللغة العربية عام 1972، ترقى في مجالات التدريس حتى أصبح رئيس المنطقة الأزهرية بالقليوبية، له مدرسة وطريقة متميزة في الدعوة إلى الله، اختصه الله بملكة في الخطابة ، تمس القلوب وتؤثر في العقول مباشرة، يخطب على المنبر فتصل أفكاره إلى أفهام الجميع دون تعقيد ، غير الكثير من المعتقدات البالية، وقضى على العديد من الممارسات التي تتعارض مع التوحيد الخاص لله ، كما أن دوره في إلاصلاح بين الناس مشهود ومقدر، أحب هذه القرية فأحبته، وصار الصغير والكبير، يسأل أين يخطب الشيخ الجمعة القادمة لكي نذهب إليه، تحية عرفان لفضيلة الشيخ عبد الموجود عطية سليمان معوض.
    -11-
    آخر الفوارس ، من مواليد 1948 ، التحق بسلاح الدفاع الجوي، عام 1966، شارك في الحروب الكبرى، بعد أن خرج إلى المعاش نقيبا، حمل معه الشرف العسكري، وصار موجها له في أعماله المشهودة على مستوى القرية، عرفناه بدماثة الخلق والانضباط ، والأدب الشديد، وحب العمل الاجتماعي، يشارك بفعالية في كل عمل يتم لمصلحة القرية، اختير عضوا بالمجلس المحلي بقرية طحلة، وكانت ممارستة لهذا العمل مثلا يحتذى به، أحب العمل الشباب، فقاد مركز شباب طحلة ، وتابع مسيرة التطوير في المركز، بكل إخلاص وأمانة، لم يتأخر يوما عن التدخل لحل المشكلات الكثيرة، دافعه الأول والأخير حب هذه القرية، تحية عرفان وتقدير إلى الحاج محمد نجاح طه غنام.

    عبير حمدي السيد

    عدد المساهمات : 37
    تاريخ التسجيل : 01/10/2009

    موضوع رائع

    مُساهمة  عبير حمدي السيد في الخميس أكتوبر 01, 2009 2:27 pm

    نشكر الأخ الواثق بالله على هذا الموضوع الرائع ، ونرجو استكمال سيرة الدكتور عبد الفتاح بحيري

    عاطف عوض

    عدد المساهمات : 34
    تاريخ التسجيل : 26/09/2009

    سيرة الدكتور عبد الفتاح بحيري

    مُساهمة  عاطف عوض في الإثنين أكتوبر 12, 2009 7:01 am

    الأستاذة الفضلى / عبير حمدي السيد
    تحيات طيبات

    يسعدني أن أعرض سيرة العالم الجليل الدكتور عبد الفتاح بحيري ابراهيم ،
    الاسم : عبد الفتاح بحيري ابراهيم يوسف
    تاريخ الميلاد: 1933
    محل الميلاد: طحلة – مركز بنها- القليوبية
    حصل على شهادة العالمية (الدكتوراه) في النحو والصرف من كلية اللغة العربية جامعة الأزهر، وترقى في المناصب العلمية بها إلى أن حصل على درجة الأستاذية في علوم النحو والصرف. وشغل منصب عميد كلية اللغة العربية بالمنوفية حتى إحالته إلى درجة أستاذ متفرغ بالكلية عام 1998.
    السيرة العملية:
    • عمل مدرسا بكلية اللغة العربية بجامعة الأزهر.
    • أعير للعمل بجامعة الإمام محمد بن سعود بالرياض.
    • ثم أعير إلى الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة.
    • ثم شغل منصب رئيس قسم الدراسات الإسلامية بجامعة أم القرى بمكة المكرمة.
    النشاط العلمي:
    • رسالة الدكتوراه، وموضوعها (التضمين في النحو العربي)
    • كتاب (المفيد في التصغير والنسب والوقف وهمزة الوصل)
    • كتاب (الحذف والإضمار في أسلوب القرآن الكريم والأساليب العربية)
    • تحقيق كتاب الشيخ خالد الأزهري (خمس مجلدات) بعنوان (التصريح بمضمون التوضيح)
    • تحقيق كتاب العلامة ابن غليون وعنوانه (الاستكمال)
    • تحقيق كتاب العلامة ابن غليون وعنوانه(التذكرة) ويقع في مجلدين.
    • بحث غير منشور بعنوان : النحويون والقراءات القرآنية .
    • بحث منشور بالسعودية بعنوان :" القراءات ورسم المصاحف العثمانية .
    • بحث منشور بالسعودية بعنوان :" رسم المصحف – دراسة شاملة.
    • الإشراف على العديد من رسائل الماجستير والدكتوراه بمصر والمملكة العربية السعودية.
    • الاشتراك في مناقشة وتحكيم العديد من رسائل الماجستير والدكتوراه بمصر والمملكة العربية السعودية
    • عضو اللجنة الدائمة لترقية الأساتذة والأساتذة المساعدين بجامعة الأزهر (تخصص النحو والصرف)
    • المشاركة في عدد كبير من المؤتمرات والمحافل العلمية المختلفة بمصر والسعودية.
    توفاه الله في شهر يناير من عام 2006 ، بعد حياة حافلة بالانجازات المختلفة، نسأل الله أن يجزيه خير الجزاء، وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين، والحمد لله رب العالمين

    عبير حمدي السيد

    عدد المساهمات : 37
    تاريخ التسجيل : 01/10/2009

    شكر موصول

    مُساهمة  عبير حمدي السيد في الثلاثاء أكتوبر 13, 2009 5:15 pm

    نشكر العضو الكريم ، الواثق بالله على تقديم سيرة العالم الجليل الدكتور عبد الفتاح بحيري ابراهيم ،

    عاطف عوض

    عدد المساهمات : 34
    تاريخ التسجيل : 26/09/2009

    رد: يوم الوفاء بقرية طحلة

    مُساهمة  عاطف عوض في الجمعة أكتوبر 23, 2009 1:59 pm

    هؤلاء الشخصيات نفعت المجتمع وقدمت كل ماهو خير ويستفاد به فنحن نريد من مثلهم الكثير

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد نوفمبر 19, 2017 11:03 am